إشارات الأصول التي يوفرها سوق الفوركس

أن سوق الفوركس يتميز بوجد مجموعة ضخمة و متنوعة من إشارات التداول بخصوص الأصول المتاحة والتي  يمكن أن كل واحد أن يرتاح في أحدها  و من أجل هذا لابد أن يتعرف المتاجر على عملها من أجل تحسين أدائه التداولى , و الذي من شأنه المساعد في الحصول علي تداول أمن و مثمر , و من بين هذه الغشارات نجد  : 
إشارات السوق
من الضروري العلم بحجم حساسية العلاقة الموجودة في السوق و التي  بين قيمة أصل معين وتحركات السوق ,  ففي حالة تحرك أحد الأصول بوثيرة  سريع جراء  إصدور بيان إقتصادي , قد تحمل هذا الإشارة قابلية في تفاعله بنفس الطريقة في المستقبل , مما يستوجب الأخذ بعين الإعتبار أثناء تحديد حركة سعر الأصل تحرك نفس البيانات في المستقبل .

إشارات اتجاه السعر أو القيمة
أن معرفة طريقة تحرك الأسعار وفق إطار زمني محدد يعد من الامور الضرورية جدا في هذا السوق  , لأن قيم بعض الاصول تبدو وكأنها تتحرك بوثيرة دورية , مما يتيح للتاجر إمكانية تحديد الاتجاهات المتعلة بتغير قيمة الأصل عن طريق مراقبة القيمة بمرور الوقت , مما يعطي للتاجر رؤية معمقة للسوق و الأسعار .
توقيت الإشارات
بما أن هناك مجموعة  من الاسواق التي الشتغل خلال ساعات محددة مسبقا , فهناك قابلية في وجود إشارات أثناء تلك الساعات , و بالإستعانة بتلك الإشارة يمكن للمتاجر تعين الوقت المناسب لوضع خيار الشراء أو خيار البيع  و كذلك  فترة إنتهاء صلاحية الخيار .
إشارات السلع


في غالب الأحيان لا تظهر هذه الإشارات , رغم الجني من وراء ظهورها أرباحا ضخمة جراء حركاتها الحادة , إذ أن السلع تتقلب في لحظات محددة و تسفر عن حركات عشوائية ومبالغ فيها , فمثلا التقلبات التي تصيب أسعار النفط عند سماع أخبار غير متوقعة تسبر عن حركات مبالغ فيها .
إشارات الأسهم

إن لتحديد إشارات الأسهم من الضروري تحليل العوامل الأساسيات المؤثرة على الشركة و كذلك  وضع القطاع الذي تنتمي اليه و كل هذا من أجل تحديد مدى عمق الاتجاه , فالرسوم البيانية تمكن من التوصل إلي اللحظة المناسبة لتحديد مواقف الصعود أو الهبوط في الشركة والتي عادة ما تحتاج  وقتا كبيرا في التداول , إذ أن معدل ​​الصفقات يفوق 15 يوم .
إشارات على مؤشرات البورصة
تهدف هذه الإشارات الى توجيه المتداول على المدى القصير , و كذلك  التجار الراغبين في معرفة الحركات السريعة والتي في الغالب ما تتراوح مدتها  بين يوم إلي خمسة أيام.

إشارات فوركس
إن السوق الأكثر تداولا في العالم سوق الفوركس , إذ إنه في الغالب ما يعرف تقلبا مرتفعا جدا , مما يوحي علي أن الخيار الأكثر أمانا هو  محاولة إيجاد الحركات سريعة , و في غالب الأحيان ما يكون  فتح وإغلاق المعاملات في نفس اليوم ,  رغم أن البعض يتخد مواقف طويل  الأمد مع نقاط توقف واسعة .

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire